وسائل الاعلام الحديث واثرها على السلوك الاستهلاكي لمشجعي الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم م.د حمد لهمود طاهر
الملخص
هدف البحث الى بناء مقياس اثر وسائل الاعلام الحديث على السلوك الاستهلاكي لمشجعي الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم واستعمل الباحث المنهج الوصفي بأساليب المسحي لملائمته طبيعة الدراسة ، واشتملت عينة البحث على (1108) مشجعا من مشجعي الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم وتم اعداد المقياس وتطبيقه على العينة ومعالجة بياناتها عن طريق استخدام الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (spss).
وخرج البحث بمجموعة من الاستنتاجات منها : يفضل مشجعي كرة القدم استخدام وسائل الإعلام الحديثة بشكل تفاعلي بدون الكشف عن هوية الشخص وانتماءاته. يعتبر المنزل هو أهم وسيلة من وسائل الإعلام الحديث في استهلاك كرة القدم نظراً لقوة الإنترنت وثباته.
التنزيلات
منشور
2023-11-01
إصدار
القسم
مقالات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 م.د حمد لهمود طاهر
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.