تأثير منهج تعليمي وفق أنموذج (Beyer) في تعلم المهارات الأساسية بكرة القدم للصالات والتحصيل المعرفي للطلاب
الملخص
لقد اهتمت الدراسات والبحوث الحديثة التي تعنى بالمكونات العملية التربوية بالتدريس الحديث وذلك بالأبتعاد عن اساليب التلقين التي يتحدد فيها دور الطالب باستقبال المعلومات ومحاولة التعرف على اهم الوسائل والأسس والطرائق التعليمية المهمة. اما المشكلة للصالات لذا حاول الباحثان في الخوض بهذه التجربة باستخدام وسائط متعددة خلال الدرس للوصول بالمتعلمين الى مستوى مهاري ومعرفي متقدم لبعض مهارات كرة القدم للصالات الاساسية لدى للطلاب وهدفا أعداد وحدات تعليمية وفق منهج تعليمي على وفق أنموذج ( Beyer ) في تنمية التحصيل المعرفي والمهارات الأساسية بكرة القدم للصالات للطلاب المرحلة الرابعة لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة اما المنهج البحث لذا استخدمه الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعين المتكافئة لملاءمته طبيعة مشكلة البحث، مجتمع البحث من للطلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة \ جامعة ميسان والبالغ عددهم (40) طالبة اما الاستنتاجات أن منهج تعليمي على وفق أنموذج ( Beyer ) قد أسهمت بشكل ايجابي في الاختبارات البعدية في تطوير مستوى الأداء المهاري التحصيل المعرفي بكرة قدم الصالات والتوصيات إجراء دراسات لاستراتيجيات تدريسية أخرى ولألعاب رياضية مختلفة ( فردية – فرقية )
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م. م غيث حسن عبد علي، م .م حسين أمجد حميد
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.