فاعلية استخدام أنموذج فورشتاين في تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمناستك على بساط الحركات الارضية
DOI:
https://doi.org/10.32792/utjspe.v1i4%20جزء%20الثاني.265الملخص
يهدف البحث الى التعرف على،فاعلية استخدام أنموذج فورشتاين في تعلم بعض المهارات الاساسية بالجمناستك، وافترض الباحث ما يأتي، توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبارين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المتغيرات المهارية بالجمناستك، أَستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث , وقد اجرى الباحث بحثه على طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية في جامعة كركوك للعام الدراسي 2023/2024، والبالغ عددهم ( 144) طالب وطالبة مقسمين إلى 3 شعب واختيرت شعب (ب) بالطريقة العمدية لتمثل المجموعة التجريبية.
وتوصل الباحث الى الاستنتاجات التالية، إن لأنموذج فورشتاين فاعلية استخداماً ايجابياً في تطوير بعض المهارات بالجمناستك، أن أنموذج فورشتاين اثبت تميزه ضمن حدود البحث الحالي لدى الطلاب في فعالية الجمناستك، وإن لأنموذج فورشتاين فاعلية استخداماً ايجابياً في تعليم بعض المهارات الأساسية في فعالية الجمناستك.، واوصى الباحث ما يلي، ضرورة التغيير والتنويع في الأساليب التعلمية لما له من أهمية كبيرة في إغناء عملية التعلم، التأكيد على أهمية استخدام أنموذج فورشتاين في تعليم بعض المهارات الأساسية في فعالية الجمناستك والابتعاد عن الطرق التقليدية التي تؤدي لضعف الدافعية نحو التعلم.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م. لقمان صالح كريم
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.