تأثير استخدام اسلوب التعلُّم التَنافُسي في تحسين بعض المهارات الاساسية في التنس للطلاب
الملخص
انَّ محور عملنا هنا هي أَساليب التعلُّم فلا بُدَّ من الاهتمام بها من قبل المدرس لإِيصال المادة للطلبة بأَفضل صورة، اذ يعد اسلوبَّ التعلم التنافسي من الأَساليب الحديثة اما مشكلة البحث ومن خلال اطلاع الباحث على عدد من البحوث والدراسات وبالرغم من التعدد في اساليب التدريس فضلاً عن خبرة الباحث كونه مدرساّ لمادة التربية الرياضية حيث وجد أن هناك صعوبة واضحة لدى المتعلمين المبتدئين باللعبة في كيفية أداء بعض المهارات الاساسية في التنس فكان لابد من استعمال الاساليب الحديثة والمتنوعة وتطبيقها في مجال التربية الرياضية اما أهداف البحث اعداد وحدات تعليمية على اسلوب التعلم التنافسي في تحسين بعض المهارات الاساسية في التنس, التعرف على تأثير اسلوب التعلم التنافسي والاسلوب المتبع في تحسين بعض المهارات الاساسية في التنس, كما استخدم الباحث المنهج التجريبي تم تحديد عينة البحث بطلاب المرحلة الثالثة لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة –جامعة العين, المتكونة من (51) طالب ولكل شعبة (20) طالب واستبعد الباحث افراد العينة الاستطلاعية والبالغ عددها (7) طلاب والمتغيبين وعددهم (4) طلاب اما الاستنتاجات والتوصيات هناك أفضلية في تأثير استخدام اسلوب التعلم التنافسي على الأسلوب المتبع في تعليم بعض المهارات الاساسية في التنس للطلاب ورفع القدرة على التفكير العلمي وهذا ما ظهر من نتائج
اما التوصيات التنويع على استخدام الاساليب الرياضية الفعالة و الحديثة من خلال مشاركة الطالب ومنها اسلوب التعلم التنافسي والذي بدوره يعمل على تحسين المهارات.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م.د عبد العباس عبد الجليل كريم
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.