تأثير اسلوب التنافس الجماعي وفق جدولة التمرين الكلي والجزئي في تعليم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطلاب
الملخص
وتكمن اهمية البحث في محاولة جادة لتجريب اساليب جديدة اكثر تطورا وتأثيرا يتم فيها تزويد المتعلمين بتمارين على شكل منافسة او سباق تساعدهم على معرفة قدراتهم ونتيجة ادائهم مما تحفزهم على زيادة دافعيتهم وتسخير طاقاتهم الى اقصاها بغية تحقيق افضل النتائج , وكذلك من خلال محاولة جديدة للباحث للتعرف على تأثير التمرين الكلي والجزئي مع اسلوب التنافس الجماعي في تعليم بعض مهارات كرة قدم الصالات , اما مشكلة البحث فتكمن في استخدام اساليب تعليمية معينة دون غيرها من جهة واعتماد تلك الاساليب دون الاخذ بعين الاعتبار نوع المهارة المراد تعليمها من جهة أخرى وهدف البحث الى التعرف على تأثير اسلوب التنافس الجماعي وفق جدولة التمرين الكلي والجزئي في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات اما فروض البحث فقد بينت وجود تأثير ايجابي لأسلوب التنافس الجماعي وفق جدولة التمرين الكلي والجزئي في تعليم بعض المهارات الأساسية اما الفصل الثالث فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعات المتكافئة اذ بلغت عينة البحث (66) طالباً قسموا عشوائيا بأسلوب القرعة إلى ثلاث مجاميع كل مجموعة (22) طالباً كما اشتمل على الأجهزة والوسائل المستخدمة في البحث وتحديد الاختبارات كذلك احتوى على الاختبارات القبلية والبعدية والوسائل الإحصائية إما الفصل الرابع فقد تناول عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها مستندا على المصادر العلمية أما الفصل الخامس فقد أشتمل على الاستنتاجات والتوصيات ومن اهم الاستنتاجات ان لأسلوب التنافس الجماعي وفق جدولة التمرين الكلي والجزئي تأثيراً ايجابياً في تعليم بعض مهارات كرة قدم الصالات .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م . ماهر محمد راضي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.