واقع الذكاء التفاعلي لدى طلبة المرحلة الثالثة لقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – كلية التربية الاساسية
الملخص
هدفت الدراسة الى تصميم استبانة لقياس الذكاء التفاعلي للطلبة من وجهة نظرهم والتعرف على واقع الذكاء التفاعلي من وجهة نظر طلبة المرحلة الثالثة لقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – كلية التربية الاساسية وقد تم تحديد مجتمع البح من خلال التحديد بطلبة المرحلة الثالثة للدراسة الصباحية وللعام الدراسي (2022-2023) حيث بلغ مجتمع البحث الحالي من (142) طالبة وطالبة حيث تم اخذ مجتمع البحث ككل وبنسبة مئوية بلغت (100%) حيث قامت الباحثة باستبعاد عينات (الاستطلاعية والثبات ) من التجربة الرئيسية والبالغ عددهم (20) طالب حيث كانت العينة الاستطلاعية تتكون من (10) طلبة وعينة الثبات تتكون من (10) طلبة .اوصت الباحثة يكون هنالك تشجيع من قبل الزملاء لبعضهم البعض اثناء الدرس بشكل ايجابي . وضرورة مساعدة الزملاء لبعضهم البعض من اجل التحفيز الايجابي لبذل المزيد من الجهود في الدرس وضرورة ان يكون قائد للصف الدراسي من قبل الطلبة يكون كلمته مسموعة من قبل زملائه بشكل كبير . وضرورة تطوير قابليات الطلبة من خلال ادراج الطلبة في دورات تقوية تخص المهارات الناعمة في الدرس .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 م.د وفاء يحيى
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.