تأثير انموذج الفورمات في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً في كرة اليد للطلاب

المؤلفون

  • مهند شهيد محيسن جامعة ذي قار _ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • ا.م.د عماد كاظم ثجيل جامعة ذي قار / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

الملخص

تكمن اهمية البحث في استخدام انموذج الفورمات(4mat) في  تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً في كرة اليد للطلاب لغرض معالجة الفوارق بين الطلاب وجعلهم ايجابيين اثناء عملية التعلم ، اما مشكلة البحث فهي عند استخدام انموذج الفورمات (4mat) هل لهُ تأثير في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً في كرة اليد للطلاب ؟ وهدفت الدراسة الى اعداد وحدات تعليمية وفق انموذج الفورمات(4mat) في خفض الاخفاق المعرفي وتعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً في كرة اليد للطلاب ، وشمل مجتمع وعينة البحث طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة العين وبواقع شعبتين لغرض التطبيق ، شعبة (ب) تتعلم وفق الانموذج قيد الدراسة وشعبة (ج) تتعلم وفق الاسلوب المتبع من قبل المدرس ، وكانت اهم الاستنتاجات ان استخدام انموذج الفورمات(4mat) في الوحدات التعليمية قد حقق تحسناً واضحاً في في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً في كرة اليد للطلاب. اما اهم التوصيات التأكيد على استخدام أنموذج الفورمات(4mat) ضمن الوحدات التعليمية لتأثيره الإيجابي في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز اماماً بكرة اليد للطلاب.

التنزيلات

منشور

2024-02-19

إصدار

القسم

مقالات