تأثير استخدام أنموذج باندورا في تعلم واتقان مهارة التصويب من السقوط بكرة اليد لدى طالبات المرحلة الثانية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

المؤلفون

  • م.م عذراء فوزي فيصل المديرية العامة لتربية ذي قار
  • م.د حسين محيبس طعمة 2- كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة \جامعة ذي قار- جامعة العين العراقية

الملخص

تكمن اهمية البحث في ايجاد احدث الوسائل العلمية لتعلم المهارات الحركية , ويشكل (المنهج والمعلم والطالب وال بيئة ) الركائز الاساسية للحصول على أفضل النتائج كما وتتأثر هذه المؤسسات بالتطور الهائل و المتسارع في عالمنا الذي نعيش فيه، هذا مما يجعل مهمة التعليم أصعب في تحقيق أهدافها  ومواجهة المشكلات التي تعصف بالعملية التعليمية  و محاولة حلها بأقل جهد و وقت  ، ويستوجب من المؤسسات  القدرة على التكيف والتأقلم مع بيئتها الداخلية والخارجية حتى تستطيع الاستمرار والنمو والبقاء وإن الحاجة تبني اساليب و نظريات وطرق تدريسية  فعالة تصبح أكثر وضوحا  أثناء عصر التغيير  و هذه الطرق   تساعد في خلق حالة من التفاعل الايجابي فيما بينهم من خلال توجيه الانشطة والفعاليات توجيها صحيحا وتزويد الطالب بخبرات يكون من خلالها قادرا على مواجهة مختلف المواقف التعليمية فقد ظهرت نماذج تدريس حديثة تؤكد على الدور النشط للطالب في التعليم  ولزم عليها أيضا استخدام طرق تدريسية ملائمة ومقننة بشكل يلائم و يواكب العصر والتي تعمل على زيادة امكانياتها ورفع مستوى أدائها والعمل على تطوير مستوى الكفاءات التدريسية للمعلم ولطالب والكادر التدريسي .

التنزيلات

منشور

2024-02-19

إصدار

القسم

مقالات