اثر انموذج درايفر في تعلم مهارة المناولة بكرة القدم للطلاب
الملخص
تتجلى أهمية البحث في كونه محاولة علمية جادة لاستخدام انموذج درايفر لأنه من النماذج النظرية البنائية ، والتي يرى الباحثان بان له اثر ايجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة قدم ومنها مهارة المناولة.
وهدف البحث إلى التعرف على أثر انموذج درايفر في تعلم مهارة المناولة ، وتم اختيار عينة البحث المتمثلة بطلبة المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة العين للعام الدراسي (2023- 2024م) الفصل الدراسي الأول ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) .
وكانت أهم الاستنتاجات للبحث هي تفوق المجموعة التجريبية التي نفذت وفق انموذج درايفر على المجموعة الضابطة التي نفذت وفق أسلوب المدرس في تعليم مهارة المناولة بكرة قدم للطلاب ، و يوصي الباحثان بإجراء دراسات مشابهة تتناول انموذج درايفر على عينات ومراحل لم تتناولها الدراسة الحالية للطلاب .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 حيدر جبار منادي، ا. م. د مهند محمد كريم
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.