اثر انموذج درايفر في تعلم مهارة المناولة بكرة القدم للطلاب

المؤلفون

  • حيدر جبار منادي جامعة ذي قار/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • ا. م. د مهند محمد كريم جامعة ذي قار/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

الملخص

تتجلى أهمية البحث في كونه محاولة علمية جادة لاستخدام انموذج درايفر لأنه من النماذج النظرية البنائية ، والتي يرى الباحثان بان له اثر ايجابي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة قدم ومنها مهارة المناولة.

وهدف البحث إلى التعرف على أثر انموذج درايفر في تعلم مهارة المناولة ، وتم اختيار عينة البحث المتمثلة بطلبة المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة العين للعام الدراسي  (2023- 2024م) الفصل الدراسي الأول ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) .

وكانت أهم الاستنتاجات للبحث هي تفوق المجموعة التجريبية التي نفذت وفق انموذج درايفر على المجموعة الضابطة التي نفذت وفق أسلوب المدرس في تعليم مهارة المناولة بكرة قدم للطلاب ، و يوصي الباحثان بإجراء دراسات مشابهة تتناول انموذج درايفر على عينات ومراحل  لم تتناولها الدراسة الحالية للطلاب .

التنزيلات

منشور

2024-07-14

إصدار

القسم

مقالات