تأثير برنامج (رشدي ـ تعليمي) وفق المناخ التحفيزي في الأداء الفني لمهارة العجلة البشرية (الكارتويل) بالجمناستك الفني للطالبات
الملخص
تهدف الدراسة إلى أثر استخدام برنامج (إرشادي _ تعليمي) في تعلم الطالبات مهارة العجلة البشرية بالجمناستك الفني لطالبات المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /جامعة ذي قار، إذ تكون مجتمع البحث من (39) طالبة، ثم تم تحديد طالبات عينة البحث بعد استبعاد الطالبات المشاركات في التجربة الاستطلاعية وعددهن (6) طالبة، فالعدد المتبقي هو(30) طالبة مقسمة إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية، توصلت الباحثة إلى مجموعة من الاستنتاجات كان أهمها أن لكلا المنهجين المنهج الذي أعدته الباحثة باستخدام المناخ التحفيزي والمنهج المتبع لهما تأثير إيجابي وفعال في مهارة العجلة البشرية بالجمناستك الفني للطالبات، أسهم البرنامج الإرشادي الذي طبق على أفراد المجموعة التجريبية بشكل واضح وكبير في أداء مهارة العجلة البشرية بالجمناستك الفني للطالبات، أظهرت النتائج تفوقا واضحا وكبيرا لأفراد المجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية على أفراد المجموعة الضابطة في تعلم مهارة العجلة البشرية بالجمناستك الفني للطالبات، أن لطابع التحفيز الذي امتاز به البرنامج الإرشادي من قبل الباحثة ساهمت بشكل مباشر في زيادة الرغبة والدافعية للتعلم لدى أفراد المجموعة التجريبية.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 نهيل ورد مسير، أ.م.د سهير رحمن سلمان
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.