تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين علي تعلم الرفع الى الصدر والنتر في رفع الأثقال لطلاب كلية التربية الرياضية بالمثنى.
الملخص
هدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين علي تعلم الرفع الى الصدر والنتر في رفع الاثقال لطلاب المرحلة الأولى بكلية التربية الرياضية بالمثنى. واستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة البحث. اما عينة البحث كانت كالتالي تكون مجتمع البحث من 220 طالب من طلاب المرحلة الأولى ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ عددها ( 50) طالب تم اختيار ( 10) طلاب لإجراء الدراسة الاستطلاعية ، والباقي عددهم ( 40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة حيث بلغ قوام كل مجموعة ( 20) طالب. اما الاستنتاجات التي توصل اليها الباحث كانت البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب التدريس المتباين أثر إيجابياً على نتائج الطلاب في مستوى الأداء لرفعة الرفع الى الصدر والنتر قيد البحث. أوضحت النتائج تفوق أفراد المجموعة التجريبية التي استخدمت أسلوب التدريس المتباين على أفراد المجموعة الضابطة في قياسات مستوى اداء الرفع الى الصدر والنتر. واوصى الباحث بضرورة استخدام ب أسلوب التدريس المتباين في تعلم مهارات رفع الأثقال للناشئين . إجراء المزيد من الدراسات والبحوث للتعرف على أهمية وتأثير استخدام أسلوب التدريس المتباين في تعلم باقي مهارات رفع الأثقال في مختلف المراحل السنية. الاستفادة من خبرات المتخصصين في مجال مناهج وطرق التدريس عن طريق اقامة الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية التي تساهم في توعية الباحثين والباحثات بأهمية استخدام الأسلوب المتباين وغيرها من الأساليب التدريسية الحديثة في مجالات التعليم.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م. د مخلد عبد الخضر خصاف
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.