تقويم منهج مادة التنس لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لمنطقتي الفرات الأوسط وجنوب العراق من وجهة نظر الطلبة
الملخص
تكمن أهمية البحث ليساهم التقويم ولو بجزء بسيط لتحديد نقاط القوة والضعف لمنهج مادة التنس وكذلك لمواكبة التطورات الحاصلة وايضا اهمية مادة التنس التي تدرس في الكلية الامر الذي دعا الباحث الى اجراء تقويم شامل لمادة التنس كون عملية التقويم منشطة للعملية التعليمية و الوسيلة التي يمكن من خلالها الحكم على مدى قيمة وفعالية المنهج من خلال وجهات النظر التقويمية للطلبة بالتالي اصدار الاحكام عليها ووضع الحلول المناسبة لتطوير منهج مادة التنس في كليات التربية البدنية في العراق أما مشكلة البحث فتتمثل في التساؤل التالي (كيف يستطيع الباحث الوصول الى مجموعة من الاحكام التي تمكنه من ان يتعرف على جميع جوانب التعلم في منهج مادة التنس و تشخيص نقاط القوة والضعف فيه بهدف اقتراح الحلول التي تصحح مسارها وتكون قادرة على تحديد المشكلات في مادة التنس) أما أهداف البحث فهي بناء وتطبيق استبانة لتقويم منهاج مادة التنس في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لمنطقتي الفرات الأوسط وجنوب العراق ، وتم اعتماد المنهج الوصفي باستخدام المنهج المسحي لملاءمته طبيعة مشكلة البحث ، اذ تم تحديد مجتمع البحث من الطلاب الذين يدرسون التنس ، وفي كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في مناطق الفرات الأوسط وجنوب العراق اذ بلغ مجتمع البحث (1590) طالباً وطالبة وتم اختيارهم بطريقة المسح الشامل ، حيث بلغ العدد الإجمالي للذين خضعوا للتجربة (700) طالباً وطالبة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 أ.م.د عماد كاظم ثجيل رسن
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.