استراتيجيتي دورة التعلم السباعية ومعالجة المعلومات وأثرهما في الدافعية العقلية وتعليم مهارتي الضربة الأرضية الخلفية والضربة الطائرة في التنس للطلاب
الملخص
تكمن أهمية البحث في استخدام استراتيجيتين حديثتين لمعرفة مدى تأثيرهما في الدافعية العقلية وتعليم مهارتي الضربة الأرضية الخلفية والضرة الطائرة في التنس للطلاب أما مشكلة البحث فتكمن في عدم مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين لاختلاف مستوى إدراك الطلبة للمفاهيم خلال التعلم وانخفاض درجة انتباههم واهتمامهم عندما يتطلب منهم معالجة المعلومات التي يتلقوها من قبل المدرس في وجود ضعف في أداء مهارة الضربة الساحقة في الريشة الطائرة للطلاب وقد يعود الأمر إلى عدم فعالية المتعلم فتكون النتائج غير ملبية للطموح أما اهم أهداف البحث فكان اعداد مقياس الدافعية العقلية والتعرف على تأثير استراتيجيتي دورة التعلم السباعية ومعالجة المعلومات في الدافعية العقلية وتعليم مهارتي الضربة الأرضية الخلفية والضربة الطائرة في التنس للطلاب وتم تحديد مجتمع وعينة البحث من طلاب المرحلة الثالثة من جامعة العين وشملت عينة التجربة الرئيسة (45) طالباً للمجموعتين التجريبيتين والمجموعة الضابطة وكانت أهم الاستنتاجات أن المجموعة الأولى التي عملت وفق استراتيجية دورة التعلم السباعية هي الأفضل في الدافعية العقلية وتعليم مهارتي الضربة الأرضية الخلفية والضربة الطائرة في التنس ثم تليها المجموعة الثانية التي عملت وفق استراتيجية معالجة المعلومات ثم تليها المجموعة الضابطة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 أ.م.د عماد كاظم ثجيل رسن
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.