دور التسويق بالعلاقات في كسب ولاء جماهير الأندية الرياضية في العراق
DOI:
https://doi.org/10.32792/utjspe.v1i4%20جزء%20الثاني.266الملخص
تسعى هذه الدراسة الى استكشاف دور التسويق بالعلاقات في تعزيز ولاء جماهير الأندية الرياضية في العراق. استخدمت الدراسة استبياناً لقياس تجربة المشجعين مع النادي، واستراتيجيات التسويق بالعلاقات، ودورها في كسب ولاء جماهير الأندية، استخدم الباحث المنهج الوصفي. بالأساليب المسحية لملاءمته طبيعة الدراسة، وتمثلت عينة البحث على (200) مشجعاً من مشجعي الأندية الرياضية بالدوري العراقي وخرج البحث بمجموعة من الاستنتاجات منها: تعتبر هذه الدراسة استكشافاً مهماً لدور التسويق بالعلاقات في كسب ولاء جماهير الأندية الرياضية في العراق، على الأندية الرياضية في العراق ضرورة وضع خطة واضحة لتطوير التسويق بالعلاقات تتناسب مع الفكر المختلف بين الذكور والإناث.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 م.د حمد لهمود طاهر

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.