أثر استراتيجية (K.W.L.H) في تعلم المهارات الاساسية بالتنس للطلاب
DOI:
https://doi.org/10.32792/utjspe.v1i4%20الجزء%20الأول.201Abstract
تكمن أهمية البحث في اعداد منهج تعليمي وف ق استراتيجية (K.W.L.H) ومعرفة أثرها في تطوير بعض مهارات التنس واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي المجموعتين المتكافئتين وذلك لملاءمته لطبيعة المشكلة، أما تمثل مجتمع البحث في طلاب المرحلة الثالثة في جامعة ديالى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم (237) طالب وطالبة للعام الدراسي (2023- 2024) أما عينة البحث فاختيرت باستخدام الطريقة العشوائية بأسلوب القرعة، وبلغ عدد العينة (40) طالب تم تقسيمهم الى مجموعتين كل مجموعة (20) طالب إذ سيكون للمجموعة التجريبية منهج تعليمي وفق استراتيجية (K.W.L.H) اما المجموعة الضابطة فسيكون وفق منهج المدرس، وتم اجراء التكافؤ والاختبارات القبلية والبعدية، وتطبيق وتم التوصل إلى عدد من الاستنتاجات ومنها ان تطبيق استراتيجية (K.W.L.H) على أفراد المجموعة التجريبية ساهم في تطوير المهارات الأساسية قيد الدراسة بلعبة التنس الارضي اما التوصيات كانت عديدة منها ضرورة استخدام هذه الاستراتيجية في التدريس لما حضت من فاعليه في نتائجها.
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2024 نور ماجد خليل، أ.د سنان عباس علي

This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.