تأثير الأسلوب التنافسي وفقاً لتمارين مهارية خاصة في تعلم بعض المهارات الكشفية لطلاب الصف الثاني متوسط
DOI:
https://doi.org/10.32792/utjspe.v1i4%20الجزء%20الأول.226الملخص
إذ تأتي أهمية البحث من خلال استخدام أسلوب التنافس في التعلم والذي يدفع الطالب إلى بذل اكبر قدر ممكن من الجهد في الارتقاء بمستوى المهارات الكشفية، ومن خلال خبرة الباحث في مجال التربية الكشفية ولأهميتها في المدارس كونها الحلقة الاولى في سلسلة البناء الصحيح لقدرات الطلبة لاحظ ان تعلم المهارات الكشفية لا يتم بالشكل المناسب وكذلك ان التمرينات المستخدمة في تعلمها تفتقر الى تحقيق جانب الاثارة والتشويق والذي يعتبر المحرك الاساسي نحو اقبال المتعلمين نحو الاداء، لذا ارتأى الباحث استعمال تمرينات مهارية تنافسية في لتعلم بعض المهارات الاساسية الكشفية لطلاب الصف الثاني متوسط كمحاولة منه في ايجاد طريقة فعالة في تعلم الطلاب لتلك المهارات بالشكل المناسب، واستخدام الباحث المنهج التجريبي بالمجموعات المتكافئة ، وقد تكونت عينة البحث من طلاب الصف الثاني متوسط والبالغ عددهم ( 40 ) طالب ، وبعد الانتهاء من التجربة الميدانية توصل الباحث الى ان طريقة الاسلوب التنافسي الذي تتشابه تمريناته مع ظروف المنافسة الحقيقة ساهم في زيادة اندفاع الطلبة نحو الاداء مما ساهم في تعلم المهارات الكشفية .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 محمود وادي حسين

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.